الخلاصة

القائمة البريدية

استقبل جديد الموقع على بريدك:

Google Page Rank Checker

LinkWithin

المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
قالت شركة brandfinance في تقرير موثق عبر موقعها الالكتروني أن شركة جوجل العالمية باتت تملك (أغلي) علامة تجارية في العالم .
وحسب التقرير المثير ، فقد سجلت قيمة علامة جوجل التجارية 44.29 مليار دولار ، متفوقه بهذا الرقم الضخم علي كيانات إقتصادية كبري وعريقة في عالم المال والاقتصاد مثل أي بي ام ، وبانك اوف اميركا ، وغيرها .
قائمة أصحاب أغلي العلامات التجارية ضمّت للمرة الاولي 5 شركات تقنية ، في دلالة واضحة الي حجم الأرباح التي تحققها هذه الشركات ، وهو يشير بأصابع النجاح أيضاً الي شبكة الانترنت ومدي نجاحها كوسيلة في رفع القيم الاقتصادية لهذه الشركات .
- فبالاضافة الي تربع جوجل علي القمة في هذه القائمة ، حلّت مايكروسوفت عملاقة البرمجيات ثانية بقيمة 42.8 مليار دولار لعلامتها التجارية ، وجاءت اي بي ام رابعة بقيمة 36.15 مليار دولار ، بينما احتلت ابل المركز الثامن بقيمة 29.54 مليار دولار ، و إستقرت AT&T في المركز العاشر بقيمة 28.88 مليار دولار كقيمة لعلامتها التجارية .
- وفي نفس السياق قال ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لبراند فاينانس إن صعود علامات التكنولوجيا كان متوقعا منذ بعض الوقت رغم أن أفول نجم نوكيا يظهر أنه من الصعوبة بمكان الجزم من واجهة هذه الصناعة الديناميكية. مضيفا أننا وجدنا على مدى السنوات القليلة الماضية أن الإدارة العليا في كثير من الشركات الرائدة الأولى استخدمت مؤشرات تقييمات العلامات التجارية لمراقبة سلامة علاماتها التجارية بغية اتخاذ قرارات تسويقية استرتيجية مبنية على أسس أكثر معرفية.
- وجاء تربع جوجل علي القائمة بعد أن كانت في المركز الثاني في العام الماضي علي مستوي أغلي العلامات التجارية في العالم ، مثلما توضح الخريطة الكاملة للشركات في هذا البيان ، في حين قفزت شركة ابل قفزة هائلة من المركز ال 20 في العام الماضي لتستقر عند المركز الثامن هذا العام ، مدعومة بالطبع بمبيعات الايباد ، في حين تحركت مايكروسوفت الي الامام بهدوء لثلاثة مراكز ، لتنتقل من المرتبة الخامسة العام الماضي الي المركز الثاني هذا العام ، مواصلة تطلعها لقنص اللقب ربما قريباً.
- ومن الملاحظات المهمة علي الجدول السابق ، وكما توضح الصورة المرفقة مع المقال أن 9 من أصل 10 شركات تتصدر القائمة ، هي شركات أمريكية ، بينما تأتي فودافون – في المركز الخامس – لتمثل وحدها المملكة المتحدة في القائمة ، أما الشركات العربية ، فقد أخذت أبحث عنها حتي الترتيب رقم 100 فلم أعثر علي أي منها ، لعل المانع خيراً .
عدد المشاهدات:
Share |

0 commentaires:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اضفنا الى المفضلة

الخلاصة

اضفنا الى المفضلة

Favorites

المتابعون